(بضاعة مزجاة كفخذ الجراد الي سدّة سيّد الامجاد)
(مستفعلن مستفعلن مستفعلن مستفعلن)
يادهر استحييت من وجه النّبي أو مافعلت؟
هل رقّ قلبك بادّكار وصائه او مافعلت؟
في الخلق اذ اِستودع السّر الّذي لايقومه
كلّ الجواهر هل هممت بحفظه او مافعلت ؟
هلاّ شفقت بزهرة الملفوحة الملهوفة
اذ يستغيث لها الحسين بشربة او مافعلت؟
هلاّ خشيت من الهوان لقسوة اعملتها
بصبيح عطشان يشبّه بالنّبيّ او مافعلت؟
هلاّ ترحّمت الصّغيرة من حسين بمقتل
اذ تفتقده هنا و يطعنها الشّقي او مافعلت؟
هلاّ هديت كريمة في الطّف اذ هي تفتقد
جسم الحسين خلال قتلي المقتل او مافعلت؟
طفلان من آل الرّسول هناك اذ يستهديان
صوب المدينة هل هديتهما به او مافعلت؟
هلاّ سمعت تلاوة الايات من رأس الّذبيح
في سوق كوفانَ و بالصّوت الجليّ أو مافعلت؟
نجيّت من كيد العدي جمهوريّ الاسلاميه
ايأست و أرغمت العدوّ بدونه أو مافعلت؟
هذا «أبوزهرا» ينادي ربّه متضرّعاً
هلاّكشفت كروبه عن وجهه أو مافعلت ؟