بسم الله الرحمن الرحیم
زیارت نامه حُرّ بن یزید ریاحی :
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ تَرَکَ الْطُّغیاَنَ
وَ اَطَاعَ الْوَاحِدَ الْدیَّانَ
وَ جَهَدَ فِی طَاعهِ الْرَّحْمنِ
وَ فَدی بِرُوحِهِ لِلْحُسَیْنِ الْشَّهیدِ الْغَرِیبِ الْعَطشانِ
وَ رَحْمَهُ اللهِ و بَرَکاتُهُ
السَّلامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ فَدَی بِنَفْسِهِ لاِبْنِ اْلرَّسُولِ
السَّلامُ عَلَیْکَ یا مُجاهِداً دُونَ ابْنِ الْبَتُولِ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ ثَبَتَ لِلْطَّعْنِ وَ ضَرْبِ الْسُّیُوفِ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ وَ عَلی وَلَدِکَ الْمَقْتُولُ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ بَکاهُ الْحُسَینُ عَلَیْهِ السَّلامُ
وَ قَالَ: " مَا أَخْطَأَتْ اُمُّکَ إِذْ سَمَّتْکَ الْحُرَّ فَاَنْتَ حُرٌّ فِی الْدُّنْیا وَ سَعِیدٌ فِی الاْخِرَهِ " .
فَیالَیْتَنی کُنْتُ مَعَکُم فَأَفُوزُ مَعَکم کَمَا فُزْتَ مَعَ الْحُسَینِ وَ اَصْحابِ الْحُسَینِ علیهم السلام و التحیّت.
و السَّلامُ عَلَیْکَ یَا حُرَّ بْنَ یَزیدَ الْرِّیَاحِی وَ رَحْمَهُ الله وَ بَرَکَاتُهُ.
السَّلامُ عَلَیْکَ اَیُّهَا الْعَبْدُ الْصَّالح ُ
السَّلامُ عَلَیْکَ أَیُّهَا الْمُجَاهِدُ الْنّاصحُ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ وَفی بالسَّعادَهِ الرَّابِحَه
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ یَا مَنْ نَکَثَ بَیعَهَ یَزیدَ
وَ فَدَی بِرُوحِهِ لِلْحُسَیْنِ الْشَّهِیدِ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ اَیُّهَا الْبَطَلُ الْصِّنْدِیدُ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ اَیُّهَا الْفارِسُ الْشُّجَاعُ
اَلسَّلامُ عَلَیْکَ اَیُّهَا الْبَطَلُ الْمَنَّاعُ
آیینی بسیار زیبا و با شکوه بود
یاحسین شهید(ع)