سلام الله و سلام ملائکه الله و سلامنا و تحیاتنا علی قلب زینب الصبور
سلام و درودبانوی ارجمند
زیارت معصومین (ع) بویژه صاحبان کربلای معلّا و تلّ زینبیه (س) و شام بارگاه حضرت زینب و رقیه ی سه ساله مولا امام حسین (ع) نصیب تان
زیارتنامه ی حضرت زینب کبری جبل الصبر سلام الله علیها
اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا بِنْتَ رَسُولِ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یابِنْتَ فاطِمَةَ وَخَدیجَةَ ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا بِنْتَ اَمیرِ الْمُؤْمِنینَ ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا اُخْتَ الْحَسَنِ وَالْحُسَیْنِ ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا اُخْتَ زینب الصغری ام کلثوم ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یابِنْتَ وَلِیِّ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا اُخْتَ وَلِیِّ اللهِ ، اَلسَّلامُ عَلَیْکِ یا عَمَّةَ وَلِیِّ اللهِ وَ رَحْمَةُ اللهِ وَبَرَکاتُهُ.
اَلسَّلامُ عَلَیْک ِعَرَّفَ اللهُ بَیْنَنا وَ بَیْنَکُمْ فِی الْجَنَّةِ وَحَشَرَنا فی زُمْرَتِکُمْ،وَاَوْرَدَنا حَوْضَ نَبیِّکُمْ وَ سَقانا بِکَاْسِ جَدِّکُمْ مِن یَدِ عَلِیِّ ابْن اَبیطالِب صَلَواتُ اللهِ عَلَیْکُمْ ، اَسْئَلُ اللهَ اَنْ یُرِیَنا فیکُمُ السُّرُورَ وَالْفَرَجَ وَاَنْ یَجْمَعَنا وَ اِیّاکُمْ فی زُمْرَةِ جَدِّکُم ْ مُحَمَّد صَلَّی اللهُ عَلَیْهِ وَآلِهِ الطاهرین.
وَ اَنْ لا یَسْلُبَنا مَعْرِفَتَکُمْ ، اِنَّهُ وَلِیٌّ قَدیرٌ ، اَتَقَرَّبُ اِلَی اللهِ بِحُبِّکُمْ وَالْبَرائَةِ مِنْ اَعْدائِکُمْ وَالتَّسْلیمِ اِلَی اللهِ راضِیاً بِهِ غَیْرَ مُنْکِر وَلا مُسْتَکْبِر وَ عَلی یَقینِ ما اَتی بِهِ مُحَمَّدٌ وَ بِهِ راضِِ نَطْلُبُ بِذلِکَ وَجْهَکَ یا سَیِّدی ، اَللّهُمَّ وَ رِضاکَ وَ الدّارَ الآخِرَة َیا سَیِّدَتی یا زَیْنَبُ .
اِشْفَعی لی فِی الْجَنَّةِ فَاِنَّ لَکِ عِنْدَ اللهِ شَاْناً مِنَ الشَّاْنِ . اَللّهمَّ اِنّی اَسْئَلُکَ اَنْ تَخْتِمَ لی بِالسَّعادَةِ فَلا تَسْلُبْ مِنّی ما اَنَا فیهِ وَ لا حَوْلَ وَ لا قُوَّةَ اِلاّ بِاللهِ الْعَلِیِّ الْعَظیمِ . اَللّهمَّ اسْتَجِبْ لَنا وَ تَقَبَّلْهُ بِکَرَمِکَ وَعِزَّتِکَ وَ بِرَحْمَتِکَ وَ عافِیَتِکَ وَ صَلَّی اللهُ عَلی مُحَمَّد وَآلِهِ اَجْمَعینَ وَ سَلَّمَ تَسْلیماً یا اَرْحَمَ الرّاحِمینَ یاالله یاعزیزُالرَّحیم.
قالَ رَسولُ الله صلي الله عَلَيهِ وَ آلِهِ :
مَن بَكي عَلَيها وَ عَلي مَصائِبِها كانَ لَهُ أجرُ مَن بَكي عَلي الحَسَنِ وَ الحُسَينِ.
ثواب کسی که بر زینب (س) و مصایب ایشان گریه کند ؛ مانند کسی است که بر حسن و حسین (علیهما السلام) گریسته باشد.
از کتاب : الطراز المذهب ص۲۲
کتاب : وفیات الأئمة ص٤٣١
کتاب : العقيلة و الفواطم عليهن السلام ص١١
کتاب : رياحين الشريعة ص ٣٨ ، ٣٩ /ج ٣
وفات بی بی زینب کبرا(س)
تسلیت